ليصلك كل مثير وجديد اضغط أعجبني

قديم 2011-04-08, 06:53 PM   #1
sh3nonna
عضو مؤسس
 
الصورة الرمزية sh3nonna
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: اي مكان هتلقيني رشقه
العمر: 25
المشاركات: 4,773
معدل تقييم المستوى: 8
sh3nonna is on a distinguished road

Eh S9 عمليات التجميل من الالف للياء ، موضوع شامل عن ما تود معرفته عن عمليات التجميل، عمليات التجميل 2011، كل ما يخص عمليات التجميل، ادخل واعرف كل شئ عن عمليات التجميل ، عمليات تقشير الجلدي الرقيق


ماتود معرفته عن عمليات التجميل من الالف ـ للياء

الجمال هو هاجس المرأة في كل زمان ومكان، وهي تفعل المستحيل لتحافظ على جمالها.. وتستعمل كافة الوسائل وصولاً الى عمليات التجميل لتزيين جمالها. فأصبحت هذه العمليات موضة عصرية تلجأ اليها كل امرأة اليوم، نظراً لما تشهده الساحة الجمالية من تطور وتقنيات عصرية، فالأساليب باتت واحدة تقريباً الى درجة ان النساء أصبحن متشابهات في أنوفهن وشفاههن وخدودهن وصدورهن، كما في ألوان الشعر وطرق تسريحته وشكل الجسم الخارجي. ونظراً لكون الغيرة من سمات المرأة فانها تحاول ان تقلد الشهيرات وبالأخص الفنانات منهن، باعتبارهن قدوة لغيرهن من النساء على صعيد الجمال والتجميل. وتشير الاحصاءات الى أن 80% من النساء يخضعن لعمليات تجميل في سن مبكرة أحياناً مما يترك مضاعفات حادة ليس على صحة المرأة فقط وانما على نفسيتها ايضاً..
ماهي عمليات التجميل الأكثر رواجاً بين النساء؟



المختصون بتجميل الوجه والجسم يقولوا:

طبيب التجميل الناجح هو الذي يملك حس الأبداع والفن، ولديه خبرة كافية في هذا المجال، لكن للأسف لدينا الكثير من الدخلاء الذين تعدوا على مهنة التجميل وأساءوا الى سمعتنا، لأنهم قاموا بعمليات تجميل فاشلة أدت الى آثار سلبية على العديد من النساء، وحتى الحاق الضرر بنفسيتهن وصمتهن مما يدفعهن الى اللجوء الينا، وهذه العمليات هي أصعب بكثير، لأننا نحتاج الى ترميم الوجه وليس تجميله فقط.

من هنا تستطيع اي امرأة ان ترفع شكوى الى النقابة ضد الطبيب الذي أخطأ في عمليته، والنقابة تلعب دوراً كبيراً في اتخاذ الإجراءات الحاسمة والصارمة لمعاقبته، واعتقد ان اللوم يقع 100% على الطبيب الذي لا يحذر كل مريض من احتمال عدم نجاح العملية وبأن كل عملية لديها ايجابيات وسلبيات.

عميلة «تنحيف» الأنف

أن عميلة «تنحيف» الأنف باتت من اسهل العمليات ولاتحتاج الى بنج عام او الى فتيلة، ولايتعرض الوجه الى تورم او ازرقاق كما كان في الماضي، وبأن هذه العملية تتم ببنج موضعي ويتم تصغير الأنف او حتى أحياناً تكبيره، ولا يوجد شكل معين للأنف، انما الاهم ان يكون متناسقاً مع شكل الوجه والذقن وحتى الجسم.

حقن البوتكس

حقن «البوتكس» التي تمثل المراتب الأولى في عمليات التجميل وهي من الاهتمامات الرئيسية لكل امرأة،

- «موضة البوتكس لاتعطي هذه النتيجة الرائعة التي تتوقعها كل سيدة، كل لكن الفنانات اجبرن بعض السيدات على الامتثال بهن، وأنا أؤكد ان «البوتكس» لا يغني في عملية شد الوجه، انما وظيفته مؤقتة لمدة 5 أشهر، والبوتكس يشل حركات العضلات في الوجه عموماً وبالأخص عند العينين والجبينين، مما يؤدي الى تخفيف التجاعيد وعلامات الترهل، فيبدو الوجه نضراً متألقاً. ويحذر حسامي من زيادة حقن «البوتكس» لانها مادة سامة، واذاكانت الكمية عالية تؤدي الى جمود الوجه، ويغفل كل معاني التعابير منها الضحك والحزن والغضب. ويقول ان معظم الفنانات يقمن بهذه العمليات للتخفيف من ملامح الشيخوخة، وليبدو الوجه اكثر جمالاً ونضارة، وهي عملية سهلة ولا تحتاج الى اي بنج ولا تحمل معها أي آلام.

شفط الدهون في الوجه والأرداف

وعملية شفط الدهون في الوجه والأرداف هي الأكثر رواجاً ، وهي عمليات سهلة ولكنها دقيقة، وكل هذه الدهون تختفي ولا تعود مرة أخرى كما يقال، واعمار تلك النساء تتراوح بين 18 و 30 سنة.

ويعتقد بأن الفنانات يحتجن الى هذه العمليات بسبب شهرتهن وجمهورهن، لذلك التغيير مهم جد في حياتهن.

لنا وقفة ايضاً عن مخاطر العمليات وعن الموضة السائدة في عالم التجميل:

ماهي العمليات الأكثر رواجاً في هذه المرحلة؟

- عمليات الأنف وتنفيخ الخدود والشفاه لدى المرأة، الى حقن الوجه بمادة البوتكس، وأعتقد ان دخول المرأة في مجال العمل وإدارة الشؤون يتطلب الحفاظ على شكل خارجي جميل ومتناسق، لذلك ارتفعت نسبة العمليات الى 80 % في بلادنا العربية.

هل هناك خطورة في عمليات التجميل على الصحة والحياة؟

- اذا كانت العمليات تجرى ضمن النطاق المفروض لاخوف من تأثيرات جانبية، وكل شيء زاد عن حده نقص، والمهم ان تتوافر الظروف المثاليةمنها المستشفى المتكاملة الاوصاف والطبيب والخبير والمختص وان تكون المرأة مقتنعة بما تقوم به وراضية عن النتيجة.

وماذا عن عمليات تكبير الصدر؟

- هذه العمليات هي ايضاً رائجة، وتعتمد على مادة السليكون.

لماذا نلاحظ تشابه الفنانات في الشكل الخارجي واعتمادهن نفس «اللوك»؟

اعتقد ان اللوم يقع هنا على الطبيب الذي يجري هذه العملية لكل واحدة منهن، لكن التعامل معهن صعب جداً وفيه الكثير من المعاناة لانهن يخشين على حضورهن وشهرتهن ولديهن هواجس دائمة.

يوجد بعض الاطباءيعملوا على تكرار نفس العملية لكل امرأة؟

- ان رسم نفس الأنف لكل سيدة، والبعض ينسى ان لكل انف سماته الجمالية، فشكل الأنف العربي يختلف عن شكل الانف الأوربي وعن الياباني، بالرغم من ان معظم السيدات يفضلن شكل الانف الاوروبي لانه مرفوع من الامام وليس فيه اي ارتفاع في الوسط، وهذا مفهوم خاطئ.

هل تنصح المرأة احياناً بعدم القيام بعملية تجميل؟

- تدرس تكوينات الوجه ويرى ما يناسبه، ونستغرب الموضة الرائجة في العالم العربي وهي عملية «تنفيخ الشفتين» فهذه موضة زالت في اوربا واميركا منذ السبعينات، وفي الغرب باتت المرأة تبحث عن الطبيعي والبسيط، وللأسف مازلنا هنا نقلد ولانفكر الى ابعد الحدود، والشفاه الممتلئة بنظر السيدة العربية تمثل الإثارة ولذلك تعتمدها، وانا لا اجدها ضرورية في بعض الحالات.

ماذا عن عمليات الشد وجراحة التجاعيد؟

- باتت هذه العمليات سهلة وتدوم فترة طويلة ولمدة 10 سنوات وتزيل لك التجاعيد والترهل عن الوجه، وتحسن من نفسية المرأة فتشعر بالشباب مرة أخرى.

وماذا عن عملية رفع الحواجب؟

- هذه عملية رائجة لدى معظم الفتيات اللواتي يفضلن رفع حواجبهن لابراز عيونهن ورونقهن، وتضفي جمالاً على كل امرأة.

وماذا عن الكريمات والليزر؟

- ان تستعمل المرأه كريمات وقاية من الشمس، وكريمات مرطبة تحافظ على نضارة البشرة، و ان عمليات الليزر لا تزيل التجاعيد انما تعيد توظيف الخلايا الميتة من جديد، وتمحي كل الطبقات الميتة من الوجه، والبقع الداكنة والكلف والنمش.

وماذا عن زراعة الشعر؟

- معظم الرجال يقومون بهذه الخطوة ويتم استعمال شعر طبيعي، بكميات قليلة على فترات، و80 % من هذه العمليات تكون ناجحة والإقبال عليها من قبل الرجال اكثر من النساء.

وماذا عن المرأة الخليجية؟

- اصبحت المرأة الخليجية مواكبة لكل ما هو جديد، وتسعى الى المحافـظة على جمالها وتناسق وجهها، و الكثير من البلاد العربية، ومعظمهن يطلبن عمليات الأنف والبوتكس.


أما الاطباء المختصون بعمليات تجميل الأنف والوجه فيقولون: عن هذه الظاهرة:
بأنها انتشرت في عصر فيه ثورة طبية علمية واعلامية، والإقبال الزائد على هذه العمليات لأن معظم النساء يشاهدن الفضائيات ويردن التشبه بفنانة معينة وهذا مايخلق أحياناً عمليات تجميل فيها الكثير من التصنع، ويعتبر عبد الحق بأن عمليات تكبير الشفتين والصدر ليستا من العمليات الأساسية ولا تحتاجها كل امرأة لكن عناد البعض منهن يدفع بعض الأطباء الى القيام بمثل هذه العمليات، مع نسيان الأخطار الجانبية لكل من مادة السليكون وغيرها، ويتابع حديثه موضحاً بأن مادة السليكون لها مضار لانها مادة سامة تسري في الجسم وتسبب انتفاخات تحت الجلد وحتى تسبب ميلانا في الشفاه او حتى قساوة غير طبيعية والتهابات قوية فيها. ويستغرب كيف ان بعض الاطباء يقومون بعمليات تجميل غير ضرورية فقط للمتاجرة وهذا ما يحدث كثيراً في ايامنا الحالية. ويقول ان تكاليف هذه العمليات باتت مقبولة وليست مرتفعة، تتراوح بين 3و 6 آلاف دولار. يشدد عبد الحق على القيام بعمليات تنحيف الأنف ليبدو متناسقاً مع الوجه، وبأن هذه العملية من العمليات المهمة والتي تريح نفسية المرأة والرجل في آن واحد. أما عن شفط الدهون فيعتبرها غير مفيدة في مرات عديدة، لأن الجسم قابل للسمنة مرة أخرى، والأفضل اتباع النظام الغذائي والرياضة والكريمات المنحفة. ويتمنى لو ان بعض الفنانات يخففن من القيام بعمليات زائدة لأنها لاتجمل بل تشوه في الكثير من الأحيان، معتبراً بأن عمليات التجميل ليست موضة انما تستخدم للضرورة القصوى.

وهنا كل ما تريدين معرفته عن أنواع التجميل دون جراحة

حقن البوتوكس BOTOX

تعتمد هذه الحقن على مادة «بوتولينم» توكسينز ألف» وهي مادة مشهورة ذاع أمرها عندما كانت تستخدم في تلويث علب المأكولات المحفوظة، إنها في الحقيقة سم زعاف أقوى من سم الأفاعي، لكنها إذا استخدمت بكميات قليلة تصبح غير ضارة نسبياً، ويقوم الطبيب بحقنها في عضلات الوجه، حيث يقوم السم بإيقاف حركة الأعصاب المحيطة بالعضلات فيشلها عن التحرك، لكنه شلل مؤقت ومفيد في تخفيف شكل التجعدات الموجودة في الوجه، لكن هذا لايعني أنه يملؤها، انه يوقفها فقط عن التحرك.

النتائج

تبدأ نتائج عملية الحقن بالبوتوكس في الظهور ابتداء من يومين إلى سبعة أيام. إلا ان النتيجة القصوى لا تظهر الا بعد مرور «أسبوعين».. إلا أنه لوحظ أن بعض النساء يعانين من عدم الراحة بسبب جمود العضلات ممايسبب لهن بعض القلق النفسي.

الحقن بالريستايلين

الريستالين هو حمض هيلوروني مصنع بحيث يشابه المادة الأصلية التي ينتجها الجسم وتقوم بدور الاحتفاظ بالماء داخل أنسجة الجلد.. تحضر هذه المادة على شكل جل، وتحقن في داخل الأنسجة فتشد الجلد وتقلل من التجاعيد في الوقت الذي تقوي فيه الخطوط الطبيعية للوجه، وقد شاع استعمال هذه الحقن لما حققته من نتائج ناجحة أكدت ثباتها في داخل الأنسجة لعدة أشهر، ويجهز جل الريستايلين على درجتين مختلفتين من السماكة، الدرجة الأولى تصلح لمناطق الوجه وتستخدم في معالجة التجاعيد وملئها او إعادة تشكيل الشفاه لتضخيمها، الدرجة الثانية تستخدم في تصحيح الخطوط الرفيعة التي تظهر عادة حول العينين والفم وعلى صفحة الجبهة.

حقن البرلين

تشابه هذه المادة مادة الريستالين من حيث كونها حمضا ً هيلورونيا مركباً، لكن لها استخدامات اخرى، فهي تصلح في إعادة تشكيل الخطوط العامة للوجه، خاصة في الخدود وعند الذقن كما تصلح ايضاً في معالجة التجاعيد العميقة، كما يمكن استخدامها في زيادة حجم الشفتين.. وهي ايضا ً مثل الريستايلين من حيث مدة بقائها في الأنسجة اذ تصل هذه المدة الى عدة شهور، لكن ذلك يتوقف بطبيعة الحال على العمر ونوعية الجلد وأسلوب الحياة.

الحقن بحمض البوليلاكتيك

هذه عملية حقن بجل مستخرج من حمض البوليلاكتيك وهو مركب مشابه لحمض اللاكتيك الذي ينتجه الجسم وهو فعال في تصحيح الانتفاخات التي تظهر تحت العيون، وفي التجاعيد المحيطة بالذقن، كما أن فوائده ايضاً مؤكدة في إزالة التجاعيد في اليدين والركبتين والكاحلين، هذا الى جانب استخدامه في تنعيم التجاعيد المحيطة بالعينين والشفتين والخطوط الممتدة بين الأنف والفم وعند الخدين، كما أنه يسهم في شد جلد الرقبة والمنطقة القريبة من الكتفين.. وتتميز هذه العملية بأنها تدوم أكثر من غيرها اذ يستمر مفعولها لمدة سنة على الأقل، ذلك ان هذا الجيل يسهم في تنشيط إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم.

عملية التقشير الجلدي الدقيق

تعتبر العملية حديثة نسبياً، لكن المشاهير يقبلون عليها ورغم ان خبراء التجميل هم الذين بدأوا باستخدامها إلا ان الجراحين اخذوا تدريجياً في إضافتها الى ممارساتهم التجميلية في عيادتهم. وهي في الحقيقة عملية تقشير، لكنه تقشير شديد يتم باستخدام آلة تقوم باطلاق جزيئات بلورية دقيقة الصنع مجهزة من مسحوق مادة الكوراندم على المنطقة المطلوب إصلاحها من الوجه، فتلتحم بالبشرة وتشرع في تقشيرها، وتعود الآلة الى امتصاصها فتسحب معها كل النثار الجلدي الذي علق بهذه الجزيئات البلورية، وبهذه الطريقة تكون الآلة قد قشرت المسطحات العلوية من التجاعيد الرفيعة فتمحوها، لكنها في نفس اللحظة تكشف عن الطبقة التالية من النسيج الجلدي التي تكون تحت السطح، وهكذا تصبح بشرة الوجه في حالة تشبه لحظة تكونها فتتقبل الكريمات بسهولة حيث تؤتي ثمارها في إعادة منح الوجه تألقه الشبابي الطبيعي القديم، وتحتاج المريضة الى اجراء هذه العملية حوالي عشر مرات بين كل منها مدة تتراوح بين عشرة أيام وشهر.. وينصح الأطباء بعدم العودة الي العمل مباشرة بعد التقشير، اذ من الأفضل ان تبقى المريضة في بيتها حوالي ثلاثة أيام حتى يستعيد الجلد لياقته الأصلية، وفي هذه الأثناء لابد من تجنب أشعة الشمس وتناول حبوب المضادات الحيوية مع استخدام كريمات واقية موضعياً.

وهنا تجدين كل ما توصلت إليه العلاجات التجميلية من تقنيات حديثة تشمل الحقن والمستحضرات بكل أنواعها يدلنا عليها د.الياس شيبان الاختصاصي في الطب التجميلي وعضو الجمعيات الدولية الاسبانية، الارجنتينية البرازيلية للتجميل.

البوتوكس الجديد فئة ب

لقد أحدث البوتوكس منذ ظهوره في عالم الجراحة التجميلية في الثمانينات ثورة تجميلية، وصار احد اكثر الاساليب شيوعا واستعمالا في ازالة التجاعيد، نظرا لمفعوله السريع والمضمون وبدون ألم ونتيجته المدهشة. لكن البوتوكس شهد بعض التعقيدات مؤخرا. فالذين خضعوا للحقن مرات عدة بالبوتوكس، اكتسبت اجسادهم مناعة ضد هذه المادة من خلال انتاج اجسام مضادة (anti-corps) لمقاومة البوتوكس فئة (أ) وجعله من دون أثر يذكر على التجاعيد.لكن لحسن الحظ، سرعان ما طور الطب نوعا جديدا من البوتوكس يعرف باسم Myoblock او البوتوكس فئة (ب). وتتميز هذه المادة الجديدة بمفعول البوتوكس نفسه. لكن نتيجتها تدوم لفترة اقصر. الجدير ذكره ان البوتوكس الجديد لا يحل كليا محل القديم، فالذين لا يزالون يحصلون على النتيجة الفعالة من خلال المستحضر القديم، ليسوا مضطرين لاستبداله.اما المناطق التي يعالجها البوتوكس فئة ب فهي ذاتها: محيط العين، الجبهة والعنق. ومفعول المييوبلوك يبدأ بالظهور بعد 24 ساعة. بينما يحتاج البوتوكس الى 72 ساعة.

الكريم الشاد Crème Tenseur

يعمل هذا المستحضر على تنشيط الالياف العضلية الصغيرة للجلد. بالاضافة الى الالياف الجلدية ما يساعد على اعادة شد الوجه وتخفيف علامات الترهل فيه. يحتوي هذا الكريم الشاد على عنصر DEMAE المعروف بفعاليته وعلى فيتامينات A و C، وعلى مزيج من العناصر الاخرى المعروفة بمفعولها الشاد والمنشط لأنسجة الجلد. بعد اسبوعين او اكثر من بدء العلاج تبعا لحالة الجلد تبدأ نتائجه بالظهور، فيستعيد الوجه شبابه وتستعيد خطوطه المرونة التي خسرتها بفعل الزمن والسترس. ويمكن تطبيق هذا العلاج على كامل انحاء الجسم.

Gel Ebotox

وهو النوع الثاني من الكريم الشاد، يحتوي على عناصر طبيعية، اضافة الى العناصر الموجودة في الكريم الاول. مفعوله اقوى واسرع. يعمل بشكل فوري على شد الجلد وتمليسه وتفتيح مسماته. فيبدو الوجه نضرا متألقا بعد مضي عشرين دقيقة فقط على استعماله. وتدوم هذه النتيجة طوال عشر ساعات. ويمكن لهذا الكريم ان يشكل اساسا ممتازا للماكياج دون حاجة الى استعمال كريمات اخرى.

العلاج المقاوم للتجاعيد

تعتبر التجاعيد من علامات شيخوخة البشرة الاكثر حدة، ومنذ زمن طويل يسعى الباحثون للحصول على علاجات طبية فعالة تمنع ظهورها او القضاء عليها. وقد توصلوا حاليا الى تركيبات جديدة قادرة على احداث فارق ملحوظ سرعان ما يظهر مع بدء العلاج. والعلاج على شكل كريم، يحافظ على تركيبة الجلد، ويساعده على اعادة احياء وانتاج عناصره المهمة، مثل الكولاجين والايلاستين والرطوبة. كما يعمل على التخلص من الجذريات الحرة المؤذية مما يساعد بشكل اكيد على منع تكوَن التجاعيد. المشكلة الوحيدة هي عدم احتواء هذا العلاج على مواد حافظة في تركيبته لانها تضعف فاعليته. لذا ينبغي ان يتم تركيبه واستعماله في مدة تتراوح من ثلاثة الى ستة اشهر كحد اقصى.

DEMAE Cream العلاج الاحدث لمقاومة التجاعيد

"كلمة جديدة تدخل قاموس التجميل وتحتل مركزا رائدا فيه انها DEMAE اختصار لمصطلح Dimetil Amino Etanol للذين لا يزالون يجهلون اهمية هذه المادة يقدم د. الياس شيبان جراح التجميل المعروف عرضا لاهميتها الكبيرة ودورها الفاعل على مقاومة التجاعيد. بالرغم من صعوبة الكلمة، سرعان ما اصبحت ال DEMAE مادة مشهورة مثل البوتوكس. الشهرة لم تأت بلا سبب، اذ تبين انها المادة الوحيدة الفعالة حتى اليوم للتخلص من الترهل في محيط العينين وفي العنق وشد الوجه. وتتم تجربة هذا الكريم حاليا للقضاء على الترهل في الذراعين والمنطقة الداخلية من الساقين.

مادة طبيعية

مادة ال DEMAE توجد بشكلها الطبيعي في سمك السلمون اما التفاعلات العصبية التي تثيرها فهي شبيهة بمادة الاسيتيلكولينا Acetilcolina التي تعمل على تقوية الالياف العضلية في الجسد، فتبدو العضلات اكثر قوة وتماسكا واقل ترهلا. لكن مع التقدم في السن يتضاءل وجود مادة الاسيتيلكولينا في الجسم وتبدأ علامات الترهل بالظهور. لذا تقدم مادة DEMAE مفعولا مماثلا من خلال تقوية الجلد من الداخل نحو الخارج حسبما اظهرت التجارب في البرازيل والولايات المتحدة. نتائج الدراسات الاولى حول فعالية ال DEMAE اعلنها لاول مرة الدكتور بيريكون خلال المؤتمر الدولي العام للتجميل الذي عقد في نيو اورانز. مباشرة بعد ذلك استكمل الدراسات حول فعالية DEMAE في البرازيل وفي الارجنتين حيث طوروا كريم للوجه وللجسم مع تركيبة خاصة بالاطباء وكانت امكانيات اعادة الشباب من خلال DEMAE قد اكتشفت في الولايات المتحدة حيث ان المرضى الذين استخدموا هذه الادوية تخلصوا من الترهل، استعاد الجلد مرونته خاصة في منطقة العنق وبدت بشرتهم اكثر شبابا. وبعد ملاحظتهم لهذه النتائج الايجابية، قرر الاطباء ادخال المادة في كريمات ما يعطي نتيجة جيدة جدا.

تجارب وابحاث

في البرازيل اطلق د. الياس شيبان والبروفيسور Jose Valle كريم بتركيبة خاصة تضم الى جاني ال DEMAE مجموعة من الاسيدات الامينية والفيتامينات بعد تجارب اجريت على مرضى بين سن الخامسة والثلاثين والستين. وفي الوقت ذاته كانت تجرى ابحاث مماثلة من قبل د. Rachelle Grosme من شركة Johnson & Johnson اظهرت تحسنا كبيرا في محيط العينين والعنق بشكل خاص بعد اثني عشر اسبوعا على استعمال الكريم. بالرغم من ظهور النتائج مباشرة بعد الاستعمالات الاولى، الا ان الاطباء يؤكدون على وجوب متابعة العلاج لمدة اقلها ثلاثة او اربعة اشهر للحصول على نتيجة دائمة. ويؤكد د. لويس شيبان جراح التجميل المسؤول عن عيادة اوروايستتيك في الارجنتين، ان مفعول الكريم تراكمي. فكلما استعملناه لوقت اطول. كانت النتيجة اوضح واستمرت اطول. في لبنان بدأ استعمال DEMAE للوجه والجسم بتركيبته التي تضم عناصر متعددة مستوردة مباشرة من البرازيل من قبل اطباء معروفين لاحظوا تحسنا واضحا على صعيد التجاعيد والحبوب وترهل الجلد والبشرة التي بدت ملساء واكثر نعومة وحيوية. دون تقشير، دون حقن، صار الشباب في متناول اليد. وتشهد على ذلك النساء اللواتي استعملن هذا الكريم واصبحن من الاوفياء له مثل شارون ستون، ساندرا بولوك وكاميرون دياز..[/واللذي يجب ان تعرفوه هوتزايد الاهتمام في السنوات الأخيرة بعمليات التجميل.. فأصبحت ظاهرة واسعة الانتشار خاصة وسط النساء ، فصرنا نسمع عن عمليات شفط الدهون وعمليات شد الوجه وتحسين الأنف وغيرها من العمليات التي تهدف أساساً إلى تجميل الشكل الخارجي.
ومع تزايد هذا الاهتمام كثر الحديث وتشعب حول عمليات التجميل فاختلطت المفاهيم وتاهت الحقيقة !!

يحاول تصحيح المفاهيم ويقدم لك ما قد لا تعرفينه عن عمليات التجميل في الملف التالي :
· عن بدايات عمليات التجميل :
لقد عرف هذا التخصص منذ آلاف السنين قبل ميلاد المسيح عليه السلام حيث وصلت إلينا بعض المخطوطات من بلاد الهند بعد ترجمتها أثناء خلافة هارون الرشيد، وقد شهد تخصص الجراحة التجميلية تطورا كبيراً على يد الجراح المؤسس أبو القاسم الزهراوي أثناء الفترة الذهبية في الأندلس، ثم انتقلت أساسيات هذه الجراحة إلى العالم الغربي خلال عصر النهضة واستمرت في التطور إلى يومنا هذا.حيث ظهرت بعض الأجهزة الحديثة كالمجهر والليزر، إضافة إلى التطور الكبير في وسائل التخدير والذي بفضله يمكن أن يخوض جراح التجميل في عمليات أكثر تعقيداً قد تستغرق في بعض الأحيان ساعات طويلة .
أما في البلاد الإسلامية بصفة عامة وبلادنا العربية بصفة خاصة يعتبر تخصص الجراحة التجميلية حديث النشأة حيث بدأت مدارس متعددة تزاول نشاطها وتواكب التطور في هذا المجال .
· وعن أنواع عمليات التجميل يشير الدكتور مصطفى إلى أنها تنقسم إلى قسمين :
الجراحة الترميمية ويقصد بها إعادة الأعضاء الخارجية لجسم الإنسان إلى وضعها الطبيعي من الناحية الوظيفية والشكلية بصورة تقريبية مثل التشوهات الخلقية كفتحة الشفة العليا أو زيادة أو نقصان الأصابع، وإعادة بعض الأعضاء بعد عمليات جراحية استئصالية مثل: محاولة تشكيل الثدي بعد استئصاله إثر مرض السرطان .
كما يعتني هذا النوع من جراحات التجميل بكل التشوهات الناتجة عن حوادث المرور أو الحروق.. الخ.
الجراحة التجميلية وهذا النوع يعرف به التخصص بصورة عامة حيث كان يعتقد أنه يركز على الجانب الشكلي فقط ، ولكنه يأخذ الجانب العضوي أيضاً ومثال على ذلك الجراحات التجميلية للبطن عند النساء بعد الحمل المتكرر ، حيث نلاحظ الترهل الذي يصحبه ارتخاء عضلي يؤدي إلى انحناء الجسم إلى الأمام وبالتالي وجود مشاكل بالظهر إلى جانب مشاكل بالتنفس ، إضافة إلى الاحباطات النفسية، لذلك فإن هذا النوع من الجراحة لا يعد جراحة تجميلية ، بل جراحة ترميمية تحاول أن تعيد للمرأة مظهرها الأول بصورة تقارب الطبيعة .
· الفئات الأكثر طلباً لعمليات التجميل :
يشير إلى أن الإقبال على جراحات التجميل لا يقتصر على فئة معينة ؛ فالطلب عليها من كل الأعمار وكل الأجناس ؛ وتبلغ نسبة النساء حوالي 30% من إجمالي المقبلين على جراحة التجميل ، أما الرجال فتصل نسبتهم إلى 20% ، بينما ترتفع نسبة الأطفال لتصل إلى50% .
ويزداد عدد المراجعين يوماً بعد يوم نتيجة للوعي بأهمية هذا النوع من الجراحات بفضل وسائل الإعلام ، غير أنه ينبغي عدم الاعتماد على وسائل الإعلام في اتخاذ القرار بإجراء الجراحة حيث يجب زيارة الاختصاصيين أولاً لتقييم الحالة .
وجدير بالذكر أن هناك جراحات تجميلية تؤدي إلى تغيير في الشكل - وهذه نادرة جداً - فإذا تقدم أحد المراجعين بطلب لتغيير في شكله تتم دراسة حالته بصورة شاملة وعلى ضوئها يتحدد ما إذا كانت الحالة تستدعي التدخل الجراحي أم لا، فإذا كان الشكل طبيعي وليس هناك مشاكل وظيفية يتم إقناع المراجع بعدم اللجوء إلى الجراحة .
وجراحات التجميل كغيرها من العمليات الجراحية لا تخلو من الأعراض الجانبية - - فهي تستلزم التخدير الموضعي أو الكامل، كما أن الجروح فيها حتى ولو كانت بطريقة تجميلية فهي كثيرة، ويمكن أن تتعرض للالتهابات، لذلك من الضروري شرح تفاصيل العمليات بطرق واضحة ومفصلة من حيث الإيجابيات والسلبيات على المدى القصير والبعيد حتى يتمكن المراجع من اتخاذ قرار إجراء الجراحة بقناعة كاملة .
· الجراحات التجميلية الأكثر انتشارا :
يقول الدكتور آيات عيسى أن جراحات التجميل الأكثر انتشارا تتمثل في الآتي :
· التشوهات الخلقية :
· فتحات الشفة أو سقف الفك العلوي
· تشوهات اليد ( مثل الأصابع الملتصقة أو الزائدة )
· تشوهات الأذنين من ضمور أو بروز
· تشوهات الجمجمة أو عظام الوجه


· التشوهات المكتسبة إثر حادث أو مرض :
· الندبات
· الجروح الحديثة أو القديمة
· الأورام الجلدية
· أورام الثدي
· مشاكل الأجفان
· جراحة اليد
· الحروق
· تشوهات الثدي


· ومن الجراحات التجميلية أيضا :
· جراحة البطن: عمليات ترميم جدار البطن، كالترهل والفتق...
· جراحة الثدي: علاج الحجم الزائد ، علاج الحجم الناقص ، علاج نقص التوازن، عمليات تركيب بعد الاستئصال الناتج عن الأمراض السرطانية، عمليات تضخم الثدي عند الرجال.
· عمليات الوجه: إصلاح الخلل في التوازن بعد الشلل النصفي، وإصلاح التشوهات الناتجة عن الحوادث والأمراض.
ويضيف في بعض الأحيان يتخصص جراح التجميل في إحدى المجالات التي سبق ذكرها، وقد يشارك زملاءه أثناء جراحات أخرى لتوفير الخدمة المتكاملة للمريض، فمثلاً عند إجراء عملية جراحية لاستئصال بعض الأورام التي تؤدي إلى إتلاف واسع النطاق بالأنسجة المحيطة يأتي دور جراح التجميل في نهاية العملية لإصلاح وترميم تلك الأنسجة لمنع حدوث أية تشوهات.
· نصائح وإرشادات :
وأخيراً يقدم بعض النصائح للمراجعين في مجال جراحات التجميل منها:
· الوعي الطبي وذلك بالإطلاع على كل ما يخص المشكلة التي يريد المراجع معالجتها.
· عدم التسرع في اتخاذ القرار إلا بعد دراسة شاملة للمشكلة.
· استشارة عدد من المختصين من ذوي الكفاءات والخبرة .
· ضرورة تبادل الثقة بين المراجع والطبيب .
· عدم تخطي الحواجز الشرعية في بعض الجراحات (استشارة الفقهاء ضرورة في بعض الأحيان) .
· اتخاذ القرار المناسب عن قناعة بعد الدراسة والاستشارة




ونقلا عن جريدة الرياض اليكم هذا التقرير:

تجد عمليات التجميل اقبالا كبيرا من قبل الرجال، وبصفة خاصة من النساء اللاتي يقبلن على تلك العمليات إما للضرورة او اتباعا للموضة كما هو دارج في كثير من المجتمعات الأخرى ومرد ذلك ربما يعود لتأثير القنوات الفضائية على أغلب مشاهديها سواء فتيات أو شباب حباً للظهور امام الناس بشيء جديد وملفت للنظر حتى لو كان ذلك على حساب الصحة خاصة الفتيات اللائي قد تجد منهن من تقوم بتكبير احدى الشفاه سواء العليا او الشفة السفلى او العكس والبعض منهن تلجأ إلى وضع بعض الحلق إما في انفها او وسط لسانها او على سرتها والبعض الآخر يقمن بابراز الثديين وتكبيرهما ويرضخن تحت عمليات تجميلية قد تدفع الفتاة ثمنها مستقبلا مقابل نزوة طائشة وتقليد احمق.
وحول هذه العمليات التجميلية وانتشار اماكن عمليات التجميل بكثرة وما يصاحب تلك العمليات من مضاعفات مستقبلية دون الحاجة لها أكد بعض الاستشاريين من الأطباء ان اغلب من يلجأ الى عمليات التجميل وهو ليس بحاجة لها قد يجد مضاعفات صحية مقابل الموضة والتقليد فكان ل "الرياض" هذا التحقيق مع الدكتور محمد بسام حواري استشاري جراحة التجميل الذي اكد ان عمليات جراحة التجميل بصفة عامة هي لتحسين وترميم وإصلاح الأجزاء من الجسم عندما يكون الإنسان بحاجة لها بل عند الضرورة القصوى مثل التشوه بسبب السمنة المفرطة او الترهلات في الجسم أو آثار الحروق او الحوادث او التشوهات الخلقية التي تصاحب الشخص منذ الولادة.

عمليات متيسرة لاصلاح العيوب الجسدية
وأضاف حواري أن جراحات التجميل تواكب التقدم العملي والاجتماعي والثقافي والحضاري لاي مجتمع فقد زاد انتشارها بشكل واضح في المملكة خلال 15سنة الماضية كما زاد عدد الجراحين السعوديين الذين يحملون شهادات دراسات عليا وعلى مستوى من الكفاءة والعلم في عمليات التجميل وبين أن أسعار عمليات التجميل تتراوح بشكل كبير اعتماداً على نوع العملية وصعوبتها ودقتها وكذلك خبرة ومهارة الجراح ولكن عموماً عمليات التجميل التي تعنى بآثار الحوادث والحروق والتشوهات الخلقية عادة ما تكون معتدلة وفي متناول الجميع، أما العمليات التي تعنى بالتجميل مثل تحسين الجسم وعمليات تجميل الوجه فهي عادة ما تكون أكثر سعراً وتشمل عمليات شفط الدهون لتحسين القوام واصلاح بعض عيوب الجسم والتجمعات الدهنية كذلك عمليات شد البطن والصدر والآثار المترتبة عن ارتفاع وانخفاض الوزن والولادات المتعددة لدى النساء وعمليات إصلاح تضخم الثديين لدى الرجال والتي تسبب لهم احراجات شديدة فيلجأون إلى عمليات التجميل لإصلاح هذه العيوب.

20ألف ريال قيمة العملية
اما عمليات جراحة تجميل الأنف فنجد عليها اقبالا كبيراً من الرجال والنساء إما بسبب إصابة قديمة او حديثه أدت الى اعوجاج وتشوه في الأنف او انسداد في مجرى هواء الأنف او تشوه خَلقي منذ الولادة كما في حالات الشفة الارنبية كما انه يردنا بعض الطلبات سواء من الرجال او النساء من اجل تجميل الأنف ويتم رفضها بسبب عدم وجود ما يعيب الانف او ان بقاء الانف في حالته يناسب الوجه والشكل ولا داعي لاجراء العملية. فاسعار هذه العمليات تتراوح اعتمادا على طول العملية وصعوبتها وشهرة الجراح فهي تحتاج الى مهارة ورأي سديد في كيفية اجرائها لذلك هناك تفاوت في اسعارها فمنها ما يصل بين 8000آلاف الى , 20000الف ريال فأكثر.
كما اضاف حواري: فيما يتعلق بعمليات تكبير الثديين في النساء انها مهمة لبعض النساء بل تضيف للأنثى تحسنا كبيرا في حياتها وحالتها النفسية والاجتماعية لمن تكون مضطرة لذلك إما بسبب ضمور الخلايا لديها في الصدر او من لم يكن لديها شيء لصغر ثدييها.
اما من تخضع لتكبير الثديين وابرازهما بشكل ملفت وهي ليست بحاجة لذلك فهذه تعرض نفسها لاعراض صحية قد تسبب لها المتاعب، فالمواد المستعملة في عملية تكبير الشفاه او ابراز الثديين لدى المرأة هي مادتين الاولى مادة السيلكون والثانية الماء والملح (المغذي الذي يعطى للمريض عند دخوله للمستشفى) وهناك مواد اخرى تستعمل في بعض البلدان ولكنها لم تنتشر بشكل واسع واعتقد انها لا تزال في طور المرحلة البدائية ولم يمر عليها فترة طويلة للتأكد من سلامتها في رأيي الشخصي. واكد حواري ان مادة السيلكون عليها بعض التحفظ من العديد من الناس وخاصة في القارة الأمريكية وذلك لارتباطها بسرطان الثدي كما ظهر في بعض الابحاث التي صدرت منذ عدة سنوات مما اصاب بعض الشركات المصنعة بالافلاس لمنع استخدامها اما في دول اوروبا فلا تزال تستعمل مادة السيلكون بشكل عادي ويبدو انهم معترفون تماماً بالابحاث التي صدرت عن هذه المواد (السيلكون) اما نحن هنا في المملكة فلنا الخيار بين هاتين المدرستين وعادة نبين للمريض التفاصيل الدقيقة لمساوئ هذه المادة قبل ان يخضع لعملية التجميل سواء تكبير الشفاه او ابراز الثديين ويتراوح اعمار اللاتي يلجأن لهذه العملية ما بين 18- 30سنة من النساء او بعد ذلك لمن اصيبت بضمور شديد للثدي بعد الولادة.
ومن الامور الغريبة وهي منتشرة بين الفتيات ان يطلب بعضهن ازالة آثار نتيجة عن وضع عدة فتحات من الحَلَقء سواء في الأذن او الانف او السرة او غيرها وذلك مع الاسف بسبب انتشار هذه الموضة في البلاد الغربية وتقليد بعض الفتيات المراهقات فمثل هذه يمكن ازالتها ولكنها تترك آثارا واضحة من خلال العملية الجراحية التي لابد منها لازالة هذه الفتحات.

التجميل قسمان
وتحدث ل "الرياض" استشاري جراحة تجميل بالمستشفى التخصصي قائلا: إن عمليات الجراحة في تخصص التجميل تنقسم الى قسمين عمليات تقويمية ترميمية وعمليات تجميلية تشكيلية، فالتقويمية تشمل العديد من العمليات الجراحية للجسم وهي من الضروريات وهذه لاغنى عنها ويمكن ان تجرى لجميع الاعمار والفئات. اما العمليات التجميلية والتكميلية فهي اختيارية وغير طارئة وتشمل شد الجفون والوجه والرقبة والانف واصلاح بروز الاذن وحقن الدهون والكولاجين في الوجه واصلاح تجاعيد الوجه بالليزر او البوتكس وعملات تجميل الثدي سواء الشد او التكبير والتصغير وعمليات شفط الدهون وشد البطن فهذه العمليات متعددة وازداد اقبال الناس عليها نتيجة تناول الإعلام بمختلف وسائله ولاهتمام الناس بتحسين مظهرهم واغلبها تجرى للسيدات اكثر من الرجال مثل شد البطن وشفط الدهون وتصغير الثدي وتكبيره بالنسبة للنساء كثير جداً وكذلك الشفاه إلا ان هناك عمليات تجرى للجنسين بالتساوي تقريباً مثل إصلاح الاذن اما عمليات بروز الاذنين فتجرى للاطفال.
وبين ان البوتكس المستخدم للتخلص من التجاعيد هو شكل من اشكال مادة البوتوهنوما البكتيرية السامة فالبوتوكس مركب معالج طبيا ومستخلص من Botilum Toxin وهو افرازات من بكتيريا تؤدي إلى عدم حركة العضلات بحيث يكون له تأثير موضعي فقط دون التأثير على الجسم ويستخدمه اطباء الاعصاب لتخفيف حركات الوجه والرقبة الناتجة عن بعض الأمراض العصبية. واكتشف انه اذا حقن هذا المركب في العضلات وخصوصاً في الجبهة والجانب الخارجي من جفون العين فانه يؤدي إلى اضعاف العضلات واختفاء التجاعيد ويدوم مفعول هذه المادة مدة ستة أشهر ويلزم الحقن كل ستة اشهر.
كما بين ان عمليات تجميل الشفاه تكون لتكبير وتضخيم وتصغير الشفاه وهذه العمليات تعمد إليها أغلب النساء تقليداً واتباعا للموضة وهذا قد يؤدي ببعضهن الى الوقوع في تشوهات قد تدوم في الفم فليس هناك اجراء جراحي بدون مضاعفات والمهم في الامر هو الاختيار الجيد وعدم اجراء الجراحة بدون دراسة وشرح كاف للمريض فالحالات الغير مدروسة جيدا قد ينتج عنها تشوه يصعب اصلاحه فعملية حقن الشفاه للتضخيم وتكبير الشفه اذا قام به طيب غير متخصص وحقن مواد غير معروفة او غير ملائمة قد تؤدي إلى مشاكل وندبات وتشوه لتلك السيدة عند إجراءجراجات للتجميل وشد د. فؤاد ان يكون هذا الجراح استشارياً في جراحة التجميل ورخص له من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لاستشاري في جراحة التجميل.



ulgdhj hgj[ldg lk hghgt ggdhx K l,q,u ahlg uk lh j,] luvtji hgj[ldgK 2011K ;g dow h]og ,huvt az jradv hg[g]d hgvrdr

   
sh3nonna غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2011-04-08, 06:57 PM   #2
,,ّeMoOoOoO,,ّ
مراقبة عامة سابقة
كيفمـا أكون لا يشبهنى الاخــرون
 
الصورة الرمزية ,,ّeMoOoOoO,,ّ
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,001
معدل تقييم المستوى: 14
,,ّeMoOoOoO,,ّ is on a distinguished road
افتراضي

مجهوود خيال نونو
ثانكس

,,ّeMoOoOoO,,ّ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:45 AM.

اخر المواضيع

فضيحة تحرش رامز جلال باثار الحكيم تحت الماء @ ZoneAlarm FreeAntivirus Firewall13 المجاني @ Zoom Player MAX9.2 برنامج @ تسريب حلقة هيفاء وهبى الممنوعة من العرض فى رامز قرش البحر @ ChildControl201414.62 لتحكم الوالدين بالانترنت @ Adobe Photoshop Lightroom5.6 فوتوشوب @ بالفيديو فضيحة سما المصرى فى حلقات رامز قرش البحر @ Cloud SystemBooster3.4.21 لتسريع الويندوز @ AllPlayer5.9 لترجمة الافلام وعرضها @ بالفيديو فضيحة سما المصرى فى حلقات رامز قرش البحر @ Exterminate It!2.12.07.29 لحماية الجهاز @ Tweaking.com–WindowsRepairلصيانة الويندوز @ USB FlashSecurity4.1.10 لحماية الفلاش @ Skype 6.18 برنامج سكايبي @ Dictionary.NET6.8 برنامج قاموس رائع @ Tor BrowserBundle3.6.3 للمواقع المحظورة @ PotPlayer1.6.4.8 مشغل الوسائط الشهير @ PotPlayer1.6.4.8 مشغل الوسائط الشهير @ WifiInfoView1.65 لعرض تفاصيل الوايرلس @ Connectify9.0.1 اللابتوب يبث الانترنت @


أقسام المنتدى

الأقــســـام الأســـلامـــيــة @ منتدى الدين الاسلامي @ يلا الفلاشات والصوتيات الاسلامية @ منتدى جامعة القاهره @ كليات جامعه القاهره @ كلية الطب جامعة القاهره @ كلية طب الاسنان جامعة القاهره @ كلية العلاج الطبيعى جامعة القاهره @ كلية الطب البيطرى جامعة القاهره @ كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهره @ كلية الاعلام جامعة القاهره @ كلية الاثار جامعة القاهره @ كلية التجاره جامعة القاهره @ كلية الحقوق جامعة القاهره @ كلية الاداب جامعة القاهره @ كلية دار العلوم جامعة القاهره @ كلية رياض الاطفال جامعة القاهره @ كلية الهندسه جامعة القاهره @ كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهره @ كلية العلوم جامعة القاهره @ كلية الزراعة جامعة القاهره @ كلية تخطيط عمرانى جامعة القاهره @ كلية الصيدله جامعة القاهره @ منتدى جامعة عين شمس @ منتدي جامعة عين شمس @ منتدى جامعة حلوان @ الاقـــــســـام الــــــعـــــامـــــــة @ يلا نقاش عــــــام @ Yala English @ يلا نرحب ونهنئ @ منتدي جامعة حلوان @ تسالى X تسالى @ حظك اليوم - الابراج 2013 - الابراج اليومية - ابراج مكتوب حظك اليوم أبراج 2013 @ قسم الشباب والبنات @ يلا بنات عساسيل @ يلا شباب روش طحن @ قسم الافلام @ قسم الافلام الكارتون والانيمى @ قسم الادب والفنون @ يلا شعر وخواطر @ يلا قصص @ اغانى X اغانى @ يلا الآغانى العربية @ Yala English Songs @ منتدي جامعة القاهره @ كليات جامعه عين شمس @ كلية الطب جامعة عين شمس @ كلية التجاره جامعة عين شمس @ كلية الهندسه جامعة عين شمس @ كلية الحقوق جامعة عين شمس @ كلية الصيدله جامعة عين شمس @ كلية طب الفم والاسنان جامعة عين شمس @ كلية التربيه جامعة عين شمس @ كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس @ كلية العلوم جامعة عين شمس @ كلية الاداب جامعة عين شمس @ كلية الالسن جامعة عين شمس @ كلية الزراعه جامعة عين شمس @ كليه البنات جامعة عين شمس @ كليات جامعه حلوان @ كلية التجاره وادارة الاعمال جامعة حلوان @ كلية الهندسه جامعة حلوان @ كلية الصيدله جامعة حلوان @ كلية العلوم جامعة حلوان @ كلية الحقوق جامعة حلوان @ كلية الأداب جامعة حلوان @ كلية التربيه جامعة حلون @ كلية الخدمه الاجتماعيه جامعة حلوان @ كلية السياحه والفنادق جامعة حلوان @ كلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان @ كلية الفنون التطبيقيه جامعة حلوان @ كلية الفنون الجميله جامعة حلوان @ كلية الأقتصاد المنزلى جامعة حلوان @ كلية التربيه الرياضيه جامعة حلوان @ كلية التربيه الفنيه جامعة حلوان @ كلية التربيه الموسيقية جامعة حلوان @ كلية التعليم الصناعى جامعة حلوان @ يلا سياسه @ يلا نحب بجد @ يلا افتح قلبك @ يلا الصور العام @ يلا فوق الخيال @ يلا كتب @ يلا جامعة للآخبـــار @ قسم الاغانى السنجل @ قسـم الألبـومات العـربيـة @ قسم الاغانى الشعبية @ قسم كلمات الآغانى @ الالبومات الانجلش الكاملة Full English Albums 2013 @ قسم التكنولوجيا @ منتدى البرامج الكاملة والنادرة @ قسم المراقبين والمشرفين والاقتراحات @ قسم لحل المشاكل وأستقبال الإقتراحات @ منتدى المواضيع المحذوفه والتجارب @ اليوميات والمذكرات @ الاقسام الرياضية @ يلا كوره Yallakora @ مشاهدة عروض Smackdown @ يلا سيارات وسباقات @ قسم الازياء والموضه @ قسم المطبخ والمأكولات @ قسم الازياء والموضة @ القسم العسكرى @ الاثاث والديكور @ يلا نحافظ على صحتنا @ شخصيات تاريخية @ كورة اوروبية @ صور فوق الخيال @ صور الآلبومات والفنانين @ قسم الاخبار السياسية @ قسم اخبار النجوم @ قسـم المـواضيع المميـزة @ Yala English Love @ منتدى الجوال والفضائيات @ يلا موبايلات @ قـسـم النغمات العربية & والأجنبية @ قسم ألعاب & خلفيات , ثيمات @ قسم الرسائل والمسجات @ يلا اعلانات يلا جامعه @ حقبة الجامعات المصرية @ حقبة الجامعات المصرية @ جامعة اسكندرية @ جامعة المنصورة @ جامعة طنطا @ جامعة اسيوط @ جامعة المنيا @ جامعة الزقازيق @ جامعة جنوب الوادى @ جامعة قناة السويس @ جامعة المنوفية @ جامعة بنها @ جامعة كفر الشيخ @ جامعة بنى سويف @ جامعة الفيوم @ جامعة سوهاج @ جامعة الازهر @ منتدى الستالايت والفضائيات والريسيفر_تردد قنوات 2013 @ قسم المصــارعه @ يلا تكنولوجيا و علوم @ يلا رابطه الاهلي @ يلا رابطه الزمالك @ يلا ميديا كوره @ الامومه والطفوله @ YaLa English BooKs @ قسم ريمكسات الاغاني @ مشاهده الافلام الانجلش أونلاين @ يلا نركب الزلاف @ العناية بالبشرة والميك اب @ قسم الاتيكيت @ يلا سياحه @ English Singles 2011( TRANCE & TECHNO & HOUSE) @ فرع الاثار المصرية @ قسم الافلام العربيه Yalla Cinema @ قسم الافلام الاجنبيه Yalla Cinema @ قسم المسلسلات العربيه @ قسم المسلسلات الاجنبيه @ قسم المسرحيات @ القران الكريم وعلم التفسير @ الدفاع عن الرسول الكريم @ قصص الانبياء @ يلا نلف العالم @ مشاهده الافلام العربيه أونلاين @ الماسنجرات وبرامج الشات @ الهاكرز وبرامج الاختراقات @ تطوير المنتديات @ الطب البديل @ رمـــضـــانــيــــات @ بيت يلا جامعه @ الابراج الصينيه @ قسم السوفت وير @ الافلام الممنوعه من العرض @ قسم العرايس @ فضائح اعضاء يلا جامعة @ التعليم المفتوح (الجامعه المفتوحه) @ كليه التجاره (مفتوح) @ كليه حقوق (مفتوح) @ كليه الاداب (مفتوح) @ كليه الزراعه (مفتوح) @ كليه الاعلام (مفتوح) @ كليه دار علوم(تعليم مفتوح) @ مقابلات شباب يلا جامعه الدوليه @ المسلسلات الكوريه واليابانيه @ مشاهدة المسلسلات العربية أونلاين @ مشاهدة المسلسلات الاجنبية أونلاين @ قسم الافلام الهندى @ قسم الافلام الكوري والياباني @ منتدى الجريمه حوادث كوارث جرائم احداث عالميه وقضايا ساخنه @ مشاهده الأفلام الهندية اونلاين @ ما قبل الجامعه @ منتدى المرحله الابتدائية @ منتدى المرحلة الأعدادية @ منتدى الثانوية العامة @ عساسيل فى K G 1 , 2 @ تحديـات فرق يلا جـامعه @ وظائف خاليه @ قسم اروش اغاني الراب @ صور انمى @ كول تون موبينيل - اتصالات - فودافون @ صور نجوم الملاعب @ الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي - ICDL @ Windows @ IT @ Word @ PowerPoint @ Excel @ Access @ Net @ ICDL Exams @ مشكلات وحلول ICDL @ شروحات ICDL @ أخبار اقتصاديه @ أزياء وتجهزيات المحجبات @ مشاهدة مقاطع فيديو , Youtube , بلوتوث @ Yala Learn English @ يلا نشهيص ونضحك @ أعضـاء تركو بصمه فى يلا جامعه @ السيره الذاتيه للنجوم @ Arabic Rss @ مدونات وأبـــداعات أعضـــاء يلا جــامعه @ منتدي المراقبين والمشرفين @ اكواد كول تون فودافون 2013 @ اكواد كول تون موبينيل 2013 @ اكواد كول تون اتصالات 2013 @ مشاهده يوتيوب اسلامي @ قسم الريجيم والرشاقه والجاذبيه @ العاب كومبيوتر | العاب 2013 | احدث العاب كومبيوتر 2013 | العاب كومبيوتر 2013 @ العاب فلاش | العاب بنات 2013| تلبيس بنات | العاب فلاش 2013 @ اغانى الزمن الجميل @ مشاهده الافلام الكوري والياباني أونلاين @ مشاهده افلام الكارتون والانيمي أونلاين @ مشاهده المسلسلات الكوريه واليابانيه أونلاين @ مشاهدة المسرحيات اونلاين @ تحميل اغاني كوريه ويابانيه @ اخبار وتقارير فنانين كوريا واليابان @ نتيجة الشهادة الابتدائيه 2013 @ نتيجة الشهادة الاعداديه 2013 @ منتدى الصف الاول الثانوى @ منتدى الصف الثانى الثانوى @ منتدى الصف الثالث الثانوى @ قصائد شعر Mp3 @ منتدى التبادل الأعلاني والتجاري @ قـسـم الـتـبادل الاعـلانـي والـتـجـاري @ قـسـم أدلـه الــمواقـع @ مـنـتدي الـبـيـع والـشـراء الـتـجـاري @ YaLa French @ يلا كمال اجسام @ يلا أغاني اطفال,يلا أغاني سبوع @ كليبات انجلش English video clips 2013 @ كلمات الاغانى الانجلش..Words of English songes 2013 @ صحـافة مصر اليوم,قسم الصحافه المصريه,اخبار,اهرام,جمهوريه,اليوم السابع,المصري اليوم,الشروق,صحف 2013 @ دردشه بنات مصريه,شات بنات,شات شباب,دردشه وتعارف بنات وشباب,اروش شات دردشه بنات وشباب,شات يلاجامعة @ منتدي طلاب جامعة الاقصي @ نماذج اختبارات لكليات جامعة الاقصي @ منتدي ذوى الاحتياجات الخاصه @ اخبار Facebook,العاب Facebook,ثغرات Facebook,اخبار Twitter,كل ما يخص شبكات التواصل الاجتماعي @ الصفحات الرسميه للفنانين والمشاهير علي الفيس بوك 2013 @ مسلسلات تركيه مدبلجه 2013 @ مشاهده مسلسلات تركيه مدبلجه اونلاين 2013 @ اخبار وتقارير تركيه 2013 @ اغاني مسلسلات تركيه 2013 @ صور فنانين تركيا 2013 @ تحميل افلام تركيا مدبلجه 2013 @ شاهد افلام تركيا اونلاين 2013 @ بلاك بيري 2013,ايفون 2013-iPhone 2013,BlackBerry 2013 @ كاريكاتير 2013,كاريكاتير مضحك 2013 @ اسماء مواليد 2013 ومعانيها,اسماء بنات 2013,اسماء ولاد 2013 @ الربح من الانترنت بسهوله,شرح طرق الربح من الانترنت @ تفسير الاحلام 2013 @



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, ox0x.com

{ أراء الأعضـاء وكتاباتهمـ، لا تعبـر بالضرورهـ عـن رأى أدارة المنتدى }


منتج الاعلانات العشوائي بدعم من عرب للجميع